English With Simo - Your Pathway To Excellence


404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • Book Review and Film Review كيف تكتب مراجعة كتاب و فيلم

    Book Review and Film Review كيف تكتب مراجعة كتاب و فيلم

    Book Review and Film Review

    مرحبا بك في موقع (English With Simo) في هذا الدرس ستتعلم كيف تكتب مراجعة كتاب (book review) و مراجعة فيلم (film review) و هذا يندرج ضمن ما يجب عليك تعلمه في برنامج الثانية باكالوريا بالمغرب. هنا ستجد أهم العناصر التي يجب أن تتضمنها فقرة مراجعة كتاب. و كذلك نمودج من فقرة مراجعة كتاب. ثم في آخر المقال ستجد فيديو لهذا الدرس. هذا كله لأن موقع الإنجليزية مع السيمو هدفه هو مساعدتك على فهم دروسك أولا ثم الحصول على نقط جيدة في الإنجليزية.
     ماذا نقصد بمراجعة فيلم أو كتاب؟

    مراجعة كتاب (book review) أو مراجعة فيلم (film review) هي ببساطة فقرة تتضمن بعض المعلومات حول الكتاب أو الفيلم. مثل، عنوان الكتاب أو الفيلم، الكاتب أو المخرج و جنسيتة، تاريخ الإصدار، و تلخيص لأهم الأحداث ثم في الأخير رأيك الشخصي حول ذلك الكتاب أو الفيلم.

    عناصر فقرة مراجعة كتاب / فيلم.

    1) عنوان الكتاب (title of the book)
    2) إسم الكاتب (name of the author)
    3) جنسية الكاتب (nationality of the author)
    4) تاريخ الإصدار (date of publication)
    5) أهم الأحداث (main events)
    6) رأيك حول الكتاب (your evaluation of the book)



    Example Of Book Review

    نمودج مراجعة كتاب "صندوق العجائب" (la boite a merveille) لأحمد الصفريوي.

    La boite a merveille” is my favorite book. The book is written by Ahmed Seffrioui, who is a Moroccan write, in 1952.
    The book revolves around (يدور حول) the memories of the narrator; He remembers his lonely childhood and his relationships with his family and neighbors. It also shows the kind of passion, love and drama of life at that time in Morocco.
    I really like the book for many reasons: First, it is very entertaining. Second, it reflects the culture of Morocco. Finally, the book teaches the reader about the traditions and customs of our culture.





    إذن تذكر أن مراجعة كتاب تتكون من ثلاثة فقرات: الفقرة الأولى تتضمن مجموعة عامة حول الكتاب. و الفقرة الثانية تتضمن تلخيصا مختصرا لأهم ما جاء في الكتاب. و الفقرة الأخيرة تتضمن تقييمك للكتاب: يعني، هل أعجبك الكتاب و لماذا؟
    نمودج فقرة مراجعة كتاب يمكنك الإشتغال عليه.
    شرح الدرس بالفيديو أسفله.

    الإنجليزية مع السيمو مدونة للأستاذ محمد بوجامع من المغرب. هذه المدونة مصممة لمساعدة المتعلمين العرب على فهم جميع دروس اللغة الإنجليزية لجميع المستويات و كذلك تأهيل المتعلمين لإجتياز الإمتحانات الوطنية بنقط مشرفة. لذلك يتم إستعمال اللغة العربية لشرح دروس الإنجليزية مع تقديم تمارين، نمادج إمتحانات، شروحات بالفيديو و كذلك كتب و برامج تعلم الإنجليزية.

    الكاتب : English With Simo

    Top Post Ad

    جميع الحقوق محفوظة ل English With Simo
    تصميم : عالم المدون