English With Simo - Your Pathway To Excellence


404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • Sustainable Developmet Second Year Bac مجزوءة التنمية المستدامة

    Sustainable Developmet Second Year Bac مجزوءة التنمية المستدامة

    Sustainable Development: Second Year BAC

      مجزوءة التنمية المستدامة

    مرحبا بك في [English With Simo] هذا الدرس يدور حول التنمية المستدامة [Sustainable Development] ضمن دروس الثانية باكالوريا. في هذا الدرس سوف تتعلم هاهي التنمية المستدامة أولا، ثم ستتعلم أهم المفاهيم و الكلمات المتعلقة بالتنمية المستدامة. بعد ذلك سأقدم لك جدول يتضمن تحويل الكلمات إلى أسماء مثلا، و في آخر المقال ستجد شرحا مفصلا بالفيديو لهذا الدرس مع بعض نمادج تمارين في إمتحانات الباكالوريا و كيفية الإجابة عليها. هذا كله لأن موقع الإنجليزية مع السيمو هدفه هو مساعدتك على فهم دروسك أولا ثم الحصول على نقط جيدة في الإنجليزية.

    ماهي التنمية المستدامة؟ [what is sustainable development]

     (*) Sustainable development refers to the attempts of countries to achieve development in different domains in the short term, medium term and long term.
     (*) التنمية المستدامة تعود على محاولة الدول تحيقق التطور في مختلف المجالات على المدى القريب والمدى المتوسط والمدى البعيد.

    كيف تحاول الدول تحقيق التطور؟ [How do countries try to achieve development]

    تحاول الدول تحقيق التطور عن طريق حل مجموعة من المشاكل [by solving many problems] متعلقة بالإقتصاد [economy] و المجتمع [society] و البيئة [environment]. ماهي هذه المشاكل؟
     في الجدول أعلاه توجد العديد من المفاهيم المتعلقة بالمجال الإجتماعي [social sector] و المجال الإقتصادي [economic sector] و المجال البيئي [environmental sector]، يجب عليك كمتعلم تذكر تلك الكلمات لأنها مهمة جدا، لاحظ هذه التمارين:

    Sustainable Development Exercises 

    هذا نمودج من التمارين التي قد تأتي في الإمتحان، يعني أستاذك يطلب منك الربط بين الكلمات التي تدهب مع بعضها البعض [collocations] ولكي تجيب يجب عليك تذكر الكلمات التي توجد في الجدول أعلاه.

    إذن من المهم جدا أن تتذكر الكلمات التي توجد في الجدول أعلاه لكي تتمكن من الإجابة على الأسئلة المتعلقة بربط الكلمات مع نصفها الآخر. هناك أيضا بعض المفاهيم المتعلقة بالتنمية المستدامة [sustainable development] مثلا الخطر [danger] و الإنقراض [extinction] و الأمية [illiteracy] و الوعي [awareness] و القرار [decision] إلى غير ذلك، في هذا الجدول ستجد أهم هذه الكلمات مع الترجمة العربية و كذلك تحويل الكلمات إلى أسماء. إقرأ ما في الجدول:
    الكلمات التي توجد في الجدول أيضا مهمة جدا لأن تتعلق بالتنمية المستدامة [sustainable development] و بالنسبة التمارين التي قد يضعها الأستاذ في علاقة مع هذه الكلمات، فيمكن أن تعطيك مثلا كلمة (dangerous) بين قوسين و يطلب مك منك تحويلها إلى إسم أي [danger]. هذا مثال على ذلك النوع من التمارين:
    كخلاصة، من المهم جدا أن تتدكر الكلمات المركبة [collocations] في الجدول الأول و كذلك أسماء الكلمات [Nouns] التي توجد في الجدول الثاني. لإختبار نفسك في التنمية المستدامة يمكنك إنجاز تمارين بنفسك بالضغط هنا.

    Sustainable Development Video

    الشرح بالفيديو


    الإنجليزية مع السيمو مدونة للأستاذ محمد بوجامع من المغرب. هذه المدونة مصممة لمساعدة المتعلمين العرب على فهم جميع دروس اللغة الإنجليزية لجميع المستويات و كذلك تأهيل المتعلمين لإجتياز الإمتحانات الوطنية بنقط مشرفة. لذلك يتم إستعمال اللغة العربية لشرح دروس الإنجليزية مع تقديم تمارين، نمادج إمتحانات، شروحات بالفيديو و كذلك كتب و برامج تعلم الإنجليزية.

    الكاتب : English With Simo

    Top Post Ad

    جميع الحقوق محفوظة ل English With Simo
    تصميم : عالم المدون