English With Simo - Your Pathway To Excellence


404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • تحميل كتاب (Study Skills That Stick) للتمكن من مهارات الدراسة داخل الجامعة | الإنجليزية مع السيمو

    تحميل كتاب (Study Skills That Stick) للتمكن من مهارات الدراسة داخل الجامعة | الإنجليزية مع السيمو

    Study Skills That Stick (Free PDF Download)

    English With Simo

    تحميل كتاب مهارات الدراسة



    Study Skills That Stick

    إن الدراسة في المرحلة الجامعية تتميز عن الدراسة في المرحلة الثانوية لكونها تعتمد و ترتكز في الجامعات على التعلم الذاتي و المطالعة و البحث عن المعلومة بمجهود شخصي من الطالب عكس التعلم بمساعدة الأستاذ في المرحلة الثانوية.
    في السنة الأولى داخل الجامعة يدرس الطلاب وحدة بعنون (study skills) أي مهارات الدراسة و للنجاح داخل الجامعة يتطلب أن يتمكن الطالب من مجموعة من المهارات و القدرات التي ستساعده على التعلم الذاتي بشكل فعال، و المطالعة الفعالة و البحث المجدي عن المعلومة.
    هذه المهارات هي:
    1. مهارة الإستماع الدقيق
    2. مهارة تسجيل و أخذ النقط و رؤوس الأقلام (تدوي الأفكار المهمة في كل محاضرة)
    3. إتباع التوجيهات و الإرشادات و النصائح.
    4. المشاركة الفعالة و إبداء الرأي و مساءلة كل مايقال (التفاعل الإيجابي)
    5. مهارة الحكامة الزمانية (تنظيم الوقت و التحكم فيه)
    6. الإستعداد للإمتحانات بشكل فعال و مكثف.
    كتاب (Study Skills That Stick) سيساعدك على إكتساب كل هذ المهارات و إستثمارها من أجل النجاح داخل الجامعة. لهذا أنصح كل طالب في الدراسات الإنجليزية بتحميل هذا الكتاب و الإعتماد عليه من أجل تطوير هذه المهارات أولا، و النجاح في وحدة (study skills) ثانيا.


    This book can help students of all learning styles become more independent and effective learners – both in class and at home. Easy strategies, ready-to-use checklists, study guidelines, and planning sheets provide the support students need to take notes, participate in class discussions, follow directions, manage their time, complete homework, prepare for tests, and more.

    رابط تحميل الكتاب

    مواضيع مهمة أيضا

    الإنجليزية مع السيمو هي منصة و مدونة تعليمية يستضيفها بشكل أساسي هذا الموقع الرسمي و قناة تعليمية على منصة اليوتوب و الفايسبوك تحت نفس الإسم ، ويديرها الأستاذ محمد بوجامع من المغرب. تهدف هذه القناة إلى تعليم اللغة الإنجليزية للناطقين بالعربية، مع التركيز على جعل الدروس سهلة الفهم لجميع الأعمار والمستويات. تقدم القناة مجموعة متنوعة من المحتوى، بما في ذلك تمارين لمتعلمي اللغة الإنجليزية، ودروس تعليمية حول القواعد والمفردات، ودروس محددة مصممة للطلاب المغاربة الذين يستعدون لامتحان البكالوريا و الإمتحانات الجامعية و مختلف الإمتحانات المتعلقة بتعلم اللغة الإنجليزية.

    الكاتب : English With Simo

    Top Post Ad

    جميع الحقوق محفوظة ل English With Simo
    تصميم : عالم المدون