English With Simo - Your Pathway To Excellence


404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • ✅ تحميل وثيقة تمارين درس قواعد اللغة في الوحدة التاسعة: التعبير عن التمني و الندم (Expressing Wishes and Regrets) الإنجليزية مع السيمو.

    ✅ تحميل وثيقة تمارين درس قواعد اللغة في الوحدة التاسعة: التعبير عن التمني و الندم (Expressing Wishes and Regrets) الإنجليزية مع السيمو.

    Download Second Year BAC Free Worksheets


    Unit Nine Grammar


    Expressing Wishes and Regrets


    تحميل وثيقة تمارين درس قواعد اللغة في الوحدة التاسعة: التعبير عن التمني و الندم (Expressing Wishes and Regrets) الإنجليزية مع السيمو.



    معلومات حول التمارين الموجودة في الوثيقة

    هذه الوثيقة تتضمن مجموعة من التمارين الخاصة بدرس قواعد اللغة في الوحدة التاسعة و هو درس التعبير عن التمني (Expressing Wishes) والتعبير عن الندم (Expressing Regrets) ضمن برنامج دروس مستىوى الثانية بكالوريا.
    ◼️ التمرين الأول: مراجعة وجيزة لزمن الحاضر البسيط (Simple present) و زمن الماضي البسيط (Simple past) و زمن الماضي التام (Past perfect) لأن هذه الأزمنة هي التي سيحتاج لها المتعلم لكي يعبر عن التمني و الندم.
    ◼️ التمرين الثاني: تمرين التأكد من فهم المتعلم للأزمنة السالفة الدكر عن طريق تحويل جملة إلى كل تلك الأزمنة.
    ◼️ التمرين الثالث: شرح بالعربية و الإنجليزية لدرس التعبير عن التمني (Expressing Wishes) و الندم (Expressing Regrets) مع مجموعة من أمثلة توضيحية من خلالها يمكن للمتعلم إستخراج القاعدة دون مساعدة الأستاذ.
    ◼️ التمرين الرابع: تمرين بسيط يضع فيه المتعلم الفعل في الزمن المناسب لكي يتأكد من فهمه للقاعدة جيدا.
    ◼️ التمرين الخامس: تمرين إعادة كتابة جمل يعبر فيها المتعلم عن التمني أو الندم حسب سياق الجمل.

    فيديو شرح درس التعبير عن التمني و الندم


    رابط تحميل وثيقة التمارين



    للإشتراك في الدروس المدفوعة لمستوى الثانية بكالوريا


    مواضيع مهمة أيضا

    الإنجليزية مع السيمو مدونة للأستاذ محمد بوجامع من المغرب. هذه المدونة مصممة لمساعدة المتعلمين العرب على فهم جميع دروس اللغة الإنجليزية لجميع المستويات و كذلك تأهيل المتعلمين لإجتياز الإمتحانات الوطنية بنقط مشرفة. لذلك يتم إستعمال اللغة العربية لشرح دروس الإنجليزية مع تقديم تمارين، نمادج إمتحانات، شروحات بالفيديو و كذلك كتب و برامج تعلم الإنجليزية.

    الكاتب : English With Simo

    Top Post Ad

    جميع الحقوق محفوظة ل English With Simo
    تصميم : عالم المدون